اهم المعلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

اهم المعلومات عن العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

كان وزير الإسكان قد أعلن عن إنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر ، وذلك خلال فعاليات المؤتمر تحت شعار “دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل”. تقع العاصمة الإدارية الجديدة شرق الطريق الدائري الإقليمي ، بين طريق السويس وطريق العين السخنة ، في موقع الوسيط المميز بين قلب القاهرة القديمة ومنطقة قناة السويس.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة:

تقع العاصمة الادارية الجديدة، بمساحة إجمالية قدرها 170 ألف فدان ، على بعد 35 كيلومترًا شرق القاهرة. بين الطريق الدائري الإقليمي ، وطريق القاهرة-السويس ، وطريق القاهرة-العين السخنة ، حيث تقع عاصمة المستقبل.

من خلال إنشاء مجتمعات جديدة للناس للعيش والعمل والزيارة ، ستعمل العاصمة الجديدة على تعزيز وتنويع الإمكانات الاقتصادية للبلاد. سيتم بناء عدد من المبادرات التحفيزية الهامة في وسط هذه العاصمة الجديدة من أجل جذب الزوار إليها. سيضم هذا العديد من الأحياء الحضرية ، ومنطقة إدارية جديدة تمامًا للحكومة ، ومنطقة ثقافية.

إليك خريطة العاصمة الإدارية الجديدة التي ستمنحك جميع المعلومات حول العاصمة الإدارية الجديدة

المرافق المتوفرة بالعاصمة الادارية الجديدة:

الهدف الأساسي لمشروع العاصمة الجديدة هو تقليل حركة المرور في القاهرة ، واحدة من أكثر مدن العالم اكتظاظًا بالسكان. بحلول عام 2050 ، يتوقع الخبراء أن يرتفع عدد سكان القاهرة من 18 مليونًا إلى 40 مليونًا.

من المتوقع أن تخفف المدينة الجديدة الضغط على العاصمة الصاخبة وتجذب السكان من خلال توفير الوظائف والاستثمارات والتقدم لجزء كبير من الاقتصاد المصري. المنطقة الحكومية الإدارية الجديدة ، والمنطقة الثقافية ، والعديد من الأحياء المتحضرة ليست سوى عدد قليل من مصادر الجاذبية الاقتصادية الناشئة. ستكون الأعمال التجارية والمشاريع في كل منطقة من هذه المناطق بمثابة جذب كبير للعمال من جميع الفئات.

النقل بشكل عام فى العاصمة الادارية الجديدة:

للتنقل بين المدن الجديدة ، سيتم استخدام قطار. وابتداء من العاشر من رمضان ، سيصل إلى طريق السويس ، ثم الطريق الدائري الإقليمي ، وأخيرا العاصمة الإدارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يوجد قطار “المونوريل” المعلق ، والذي يعتبر أحدث قطار يعمل على مسار واحد معلق. سيبدأ في محطة الاستاد بمدينة نصر. ينطلق القطار المنتظم من محطة عدلي منصور بمدينة السلام ويمر عبر طريق الإسماعيلية الصحراوي إلى الطريق الدائري الإقليمي عبر طريق السويس ، حيث سيرتبط بالعاصمة الإدارية.

المؤسسات الحكومية والإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة:

سيكون لكل من الرئاسة والبرلمان ومجلس الوزراء والوزارات والمركز الثقافي ودار الأوبرا مكاتب في العاصمة الجديدة. كما سيضم المكاتب الإدارية للقرية الذكية ومنطقة البنوك. بالإضافة إلى ذلك ، سيشمل هذا المشروع حوالي 50000 وحدة سكنية و 2000 فيلا فاخرة و 60 مدرسة و 8 جامعات من أجل جذب أكثر من 7،000،000 شخص.

الاستثمار في الإسكان:

تم منح الاستثمار السكني أكثر من 20 فدانًا. قام العديد من المصريين والعرب والأجانب باستثمارات في مناطق مختلفة. سددوا دفعة أولى بنسبة 20٪ وسيدفعون نسبة 20٪ المتبقية على مدار أربع سنوات على أقساط.

مطار العاصمة الادارية الجديدة

تبلغ مساحة الهيكل الرئيسي 5000 متر مربع وبسعة 300 راكب في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على 45 مبنى وبرج مراقبة جوي بطول 50 مترًا. لها ممر عرضه 60 مترا وطوله 3650 مترا. تم بناء المطار للتعامل مع طائرات E4 الهائلة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون به 8 مهابط في المطارات ، و 500 مكان لوقوف السيارات ، و 20 مكانًا لوقوف الحافلات.

يحتوي على أحدث أنظمة الأشعة السينية والتحكم الدولي في درجة الحرارة والتأمين والإدارة. يمكن أن تهبط الطائرات المستأجرة في المطار.

سيكون للبنك المركزي المصري والبورصة المصرية مقر كل منهما في الحي المالي بالمدينة. طلبت الحكومة من البنوك التجارية والاستثمارية نقل مقر شركاتها إلى العاصمة الجديدة.

أهم المناطق والأحياء بالعاصمة الادارية:

  • الحي الوزاري والحي الحكومي ومنطقة السفارات ومنطقة البنوك (التي سينتشر فيها عدد كبير من البنوك المحلية والعالمية)
  • دائرة المحاكم والنيابة
  • مجلس النواب ومجلس الوزراء
  • منطقة الحرس الجمهوري والقصر الرئاسي الجديد
  • مباني فندق الماسة والقرية الذكية والأوبرا

بالإضافة إلى مؤسسة رأس المال الأجنبي ، وهي جامعة عامة ، أعلن وزير التعليم العالي أنه سيكون هناك ما لا يقل عن ست جامعات دولية أخرى من دول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا والسويد وبلغاريا وفرنسا.

وسيغطي 35 كيلومترًا من المساحات الخضراء المحيطة بوسط المدينة.

ستحتوي المدينة على مسارات للمشي وركوب الدراجات ، وحلقات ركوب الخيل ، وملاهي مائية للإبحار والتجديف ، وغابة عائمة ، وحدائق خلابة ، ومنتزهات ترفيهية لعشاق الجبال ، ومسارات للياقة البدنية.

جامعات العاصمة الادارية الجديدة:

جامعة باسم الجامعة الكندية في مصر تقع في العاصمة الجديدة. إنها أول جامعة دولية في العاصمة الجديدة.

  • أعضاء هيئة التدريس في مجمع الجامعات الأوروبية هم: (تكنولوجيا المعلومات ، البيولوجيا الإلكترونية ، الهندسة ، الصيدلة ، التكنولوجيا الحيوية ، التصميم المعماري والتخطيط الحضري ، الفنون والعلوم الإنسانية ، إدارة الأعمال ، الاقتصاد ، العلوم السياسية ، والإعلام).
  • يمكن العثور على مرافق بحثية متقدمة في “التكنولوجيا الحيوية والطاقة المتجددة والذرية والاستدامة الزراعية والغذائية والمياه والهواء وإعادة تدوير النفايات والتطبيقات والخلايا الجذعية والعلاج الجيني” في مدينة العلوم والابتكار بالعاصمة الجديدة.
  • الجامعة المجرية الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية (GIU)
  • الكلية السويدية
  • جامعة ليفربول
  • سيتم تقديم هندسة التصميم الصناعي والإنشائي بالإضافة إلى هندسة الطاقة المستدامة من قبل الجامعة الكندية الجديدة وجامعة الأمير إدوارد. في كل عام ، تقبل الجامعة حوالي 400 طالب من مصر ودول أخرى.
  • على مساحة 50 فدانًا ، يمكن للجامعة الأمريكية الدولية أن تستوعب 21000 طالب.
  • أعظم موقع في العاصمة الإدارية لجامعة كوفنتري البريطانية بالقرب من ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة.
  • تم تخصيص حوالي 450 فدانًا من قبل جامعة سيناء والكلية الكندية والجامعة اليابانية.

مدارس العاصمة الادارية الجديدة:

  • يتم إنشاء المدارس والجامعات داخلها ، بما في ذلك 4 مدارس يابانية
  • يوجد الآن فقط 50 مدرسة دولية ولغات في العاصمة الإدارية الجديدة ، بما في ذلك 4 مدارس يابانية. ستبدأ هذه المؤسسات العام الدراسي الجديد 2020 في العاصمة الإدارية الجديدة حيث من المتوقع الانتهاء منها في غضون عام.
  • تعتزم شركة أفريكا فيرست للتعليم (AFE) تكبد نفقات كبيرة في بناء “كادموس” ، مدرسة دولية ، في العاصمة الإدارية الجديدة. بدأت الشركات الضخمة التالية الشركة في عام 2018.
  • شركة المعرفة الدولية (IKC)
  • مؤسسة البيان التعليمية
  • انجلو امريكان للخدمات التعليمية
  • مدرسة مصر البريطانية الدولية
  • مدارس مانور هاوس الدولية
  • راهبات قلب يسوع
  • ICA
  • مصر اس بى فى المحدودة

المراكز الطبية بالعاصمة الادارية الجديدة:

من أهم المشاريع المعاصرة المدينة الطبية بالعاصمة الجديدة والتي تضم 186 منشأة طبية ومجهزة بأفضل التقنيات.

تقع المنشأة الطبية الأولية للمشروع ، كابيتال كير ، في قلب الحي السكني لمنطقة الخدمة وتحتوي على أربعة مستشفيات و 120 عيادة طبية.

صيدلية الفتاح العليم.

المولات التجارية:

  • يتكون مول أفينترا من مبنيين ، كل منهما من عشرة طوابق ، وله مكاتب للأعمال والحكومة والأدوية بالإضافة إلى مرآب للسيارات.
  • أمام شارع الوزارات ، أحد أكثر الشوارع ازدحامًا وازدحامًا في القطاع المالي والتجاري ، هو باريس مول.
  • وسط المدينة
  • كان مول ذا ووك من أوائل مراكز التسوق التي تم بناؤها هناك ويقع على الطريق الذي يربط طريق السويس بالنهر الأخضر في واحدة من أكبر مناطق العاصمة الإدارية.
  • يعد مول زها بارك أحد أكبر مراكز التسوق ، والذي يحتوي على 9 طوابق من المرافق التجارية والمكتبية والرعاية الصحية.

لمزيد من التفاصيل تواصل معنا مباشرة

إليك أفضل المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة التي يمكنك اختيار ما يناسبك منها:

كمبوند Botanica

يعرض أحدث مشاريع شركة الجيل الجديد. يعتبر البعض بوتانيكا أفضل كمبوند سكني بالعاصمة الإدارية الجديدة لأنه نموذج راقي في الحي السكني السابع بالعاصمة الإدارية R7 قطعة رقم B2 ، ومساحة الكمبوند 23 فدان ، وبه مساحة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية من شقق وفيلات ودوبلكس وتوين هاوس وتاون هاوس.

كمبوند بوكا

نفذت شركة إيجي ماستر للاستثمار والتطوير العقاري ، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري ، المشروع الذي تم تشييده على مساحة 40 فدانًا. يعتبر البعض أن بوكا هو أفضل كمبوند في العاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لتصميمه المعماري غير المعتاد وموقعه الاستراتيجي الممتاز ووجود عدد من المؤسسات البارزة. واحدة من الفلل الأنيقة التي تأتي بأحجام مختلفة لتناسب كل عميل ، ويقدم Pukka ، المركز الإداري ، الفيلات بتكلفة معقولة.

كمبوند Bosco

بالنظر إلى أنه مجمع سكني متكامل بتصميمات مميزة وتخطيط عمراني ممتاز وتنوع الوحدات السكنية على مساحة 110 فدان ، ولأن نسبة المباني فيه 20٪ ، تمثل المساحات الخضراء والمرافق و 80٪ ، تقدم مصر إيطاليا مشروع فينشي الذي يراه البعض أفضل كمبوند في العاصمة الإدارية الجديدة. تعتبر شركة مصر إيطاليا رائدة في مجال التطوير العقاري ، وتتمتع بسجل حافل من النجاح ، كما يتضح من عملها في مشروع بوسكو سيتي في مدينة المستقبل ، والحي الإيطالي في أكتوبر ، ومجمع سيلا بالقاهرة الجديدة ، والإيطالي. حي في اكتوبر.

تعهد جرين أفينيو

نفذت شركة نيوجيرسي للاستثمار والتطوير العقاري مشروع جرين أفينيو وهو مجمع سكني راقي وسط العاصمة الإدارية حيث امتلكت أكثر من عشر سنوات من الخبرة ونفذت أكثر من أربعين مشروعًا منها عمارات سكنية وفلل ، ومراكز التسوق. مجموعة من العقارات السكنية الفخمة ، بما في ذلك تاون هاوس للبيع في العاصمة الإدارية والشقق في العاصمة الإدارية ، متضمنة في مشروع جرين أفينيو الذي تبلغ مساحته 11.6 فدانًا.

كمبوند سين سفن

مشروع Scene Sevens هو مجمع سكني متكامل يقع داخل العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 40 فدانًا ، أغلبها مساحات خضراء. تم تنفيذه من قبل شركة أكام العقارية ، التي نالت ثقة العملاء بعد الانتهاء من مشروع سيناريو العاصمة الإدارية ، ومول إينافا ، وهو عمل يستخدم استثمارات مصرية سعودية. كما يضم الكمبوند وحدات من بينها توين هاوس للبيع في العاصمة الإدارية ، وشقق وفيلات تتنوع في الحجم والتصميم لتلبي جميع الأذواق ، من 25 فرعًا في جميع أنحاء العالم.

كمبوند رامتان

أنشأت شركة رامتان للتطوير العقاري واحدًا من أجمل الكمبوندات في العاصمة الإدارية الجديدة ، وهو مجمع راماتان ، والذي يضم مجموعة راقية من المجمعات السكنية. يمكن للبعض اعتبار مشروع رامتان أجمل كمبوند في العاصمة لأنه يقع في الحي R8 على قطعة F1 ويمكن الوصول إليه من جميع مناطق الخدمات ووسائل النقل في العاصمة الإدارية. يقع مول فرونت جيت العاصمة الإدارية بالقرب من المشروع الإداري الجديد.

 

هل لديك استفسار؟
واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×