اهم معالم العاصمة الادارية

اهم معالم العاصمة الادارية

اهم معالم العاصمة الادارية

اهم معالم العاصمة الادارية أحد أسباب اهتمام المطورين بالاستثمار في الأراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة هو التخطيط الجيد من قبل المدينة. وضعت المدينة مناطق مهمة ، مثل المستشفيات والجامعات ، في مواقع استراتيجية حول المناطق السكنية. هذا يجعل من السهل على الناس الحصول على ما يحتاجون إليه دون الحاجة إلى السفر لمسافات طويلة.

هناك الكثير من الأماكن للتسوق والذهاب إلى العمل والمتعة في العاصمة. أكبر مناطق الجذب هي الأماكن التي يمارس فيها الناس أعمالهم ويعيشون حياتهم. من أهم ميزات العاصمة أن لديها العديد من الأماكن للذهاب إليها.

البرج الايقونى العاصمة الادارية:

يعد البرج الايقونى أحد الأبراج الجديدة في منطقة الأعمال المركزية التي تم بناؤها بتكلفة حوالي 3 مليارات دولار. إنه مبنى مرتفع تبلغ مساحته 385 مترًا مربعًا ، ويشتمل على وحدات تجارية وإدارية وفندقية

نلاحظ أن من أبرز المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة أن هذا البرج الأيقوني هو أطول برج في إفريقيا وقد تم بناؤه من قبل وزارة الإسكان ممثلة بإدارة المجتمع العمراني الجديد بالتعاون مع شركة البناء الصينية ، وهي واحدة من أكبر شركات المقاولات العالمية صممت البرج الأيقوني وفق أحدث المعايير العالمية.

النهر الاخضر العاصمة الادارية:

يأتي الإلهام الإبداعي للنهر الأخضر من نهر النيل الذي يمر عبر القاهرة من الشمال إلى الجنوب ، ويمر النهر الأخضر عبر العاصمة الجديدة ، ويمتد على مساحة 1000 فدان ويبلغ إجمالي طوله 11 كيلومترًا. لتكون أكبر حديقة في العالم ، تبلغ مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة هايد بارك بلندن ، وستتضمن مجموعة من الأشجار والنباتات النادرة ، وأكبر مكان للفعاليات على مساحة 10 أفدنة.

حى المال و الاعمال:

يقع الحي المالي والتجاري في قلب العاصمة الإدارية ، وقد بدأ بناؤه عام 2017 ، ويقع بين محوري بن زايد الجنوبي والشمالي ، وتبلغ مساحته 195 فدانًا.

  • الشركة الصينية CSCEC هي المسؤولة عن الحي بأكمله. إنهم يساعدون في تمويل وتشغيل أشياء مثل المدارس والمتاجر والمتنزهات. إنها واحدة من أشهر الشركات في الصين ، وقد ساعدوا في تحقيق الكثير من الأشياء المهمة في بلدان أخرى أيضًا.
  • الحي المالي هو المكان الذي يوجد فيه الكثير من الشركات الكبرى والبنوك مقارها. تم بناؤه باستثمارات تزيد عن 3.4 مليار دولار بحيث يمكن أن يكون مكانًا رائعًا للشركات والأفراد من جميع أنحاء مصر والعالم. سيكون هناك الكثير من المكاتب والمباني التجارية ، وكذلك عدد قليل من الفنادق.
  • الحي المالي هو موطن لواحد من أطول المباني في إفريقيا ، وهو أيضًا موقع للبنك المركزي ومطبعة لطباعة النقود.

مميزات السكن فى حى المال و الاعمال:

  • تم تصميم الهندسة المعمارية في هذا الحي مع مراعاة الفخامة والرقي.
  •  من السهل الوصول إليها لأنها تقع في قلب العاصمة الإدارية ، والحي مليء بالحدائق والأشجار التي تجعل الهواء نقيًا وصحيًا.

لمزيد من التفاصيل تواصل معنا مباشرة

منتزه العاصمة الادارية:

يشير هذا إلى مشروع سنترال بارك بالعاصمة الإدارية ، وبحسب آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة وجدنا أن المرحلة الأولى سيتم افتتاحها نهاية العام الجاري ، متضمنة منطقة ترفيهية عالمية المستوى ؛ سيتم الاستمتاع بها. من قبل أناس من جميع مناحي الحياة في مصر.

أما عن أبرز المرافق الترفيهية بالمشروع الحدائق والمساحات الخضراء والبحيرات والملاعب والمطاعم ودور السينما وساحات المهرجانات ومسارات المشي وركوب الدراجات ومدن الملاهي والمساحات المخصصة لإقامة المشاريع الاستثمارية. مستقبل.

مسجد الفتاح العليم:

فيما يتعلق بآخر التطورات في العاصمة الإدارية لهذا المعلم الشهير ، نجد أن مسجد الفتاح العليم ، الذي تم افتتاحه في يناير 2019 م ، هو موقع مقدس على الطراز الإسلامي يقع في الوسط. طريق إقليمي عند مدخل العاصمة. وهو من أكبر المساجد في المنطقة العربية والشرق الأوسط ، حيث تبلغ مساحته حوالي 250 ألف متر مربع ويتسع لنحو 17 ألف مؤمن.

كاتدرائية ميلاد المسيح:

كاتدرائية ميلاد المسيح هي أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط. تقع شرق أرض المعارض وجنوب المنتزه المركزي. به كنيستين ، وقاعات مناسبات ، وغرف تعميد ، وغرفة تحكم.

مونوريل العاصمة الادارية:

كاتدرائية ميلاد المسيح هي أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط. يقع المبنى شرق أرض المعارض وجنوب الحديقة المركزية. به كنيستين ، وقاعات مناسبات ، ودورة مياه ، وغرف تعميد ، وغرفة تحكم

محطة كهربا العاصمة الادارية:

تعتبر المحطة الكهربائية الجديدة فريدة من نوعها لأنها تستخدم مراوح عملاقة لتبريد الهواء بدلاً من استخدام الماء. يقع في منطقة جبلية على بعد 42 كم من القطامية على طريق العين السخنة.

وبلغت تكلفة إنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة نحو ملياري يورو ، وقدرتها 4800 ميجاوات. وذلك للتأكد من عدم وجود أي انقطاع للتيار الكهربائي في العاصمة الجديدة.

مدينة الثقافة و الفنون العاصمة الادارية:

متحف الفنون الجميلة في البحرين هو مكان يمكنك أن تجد فيه اللوحات والمنحوتات والفنون الأخرى. كما أنها موطن لدار أوبرا ومسارح أخرى ، بالإضافة إلى مسجد يتسع لنحو 600 شخص.

المدينة الرياضية العاصمة الادارية:

استضاف استاد القاهرة الدولي بالفعل بعض المسابقات الرياضية. يقع الكمبوند في العاصمة الإدارية شرق القاهرة الجديدة على حدود مدينة بدر. تغطي مساحة 93 فدانًا وتضم 4 صالات مغطاة ومسار بطول 3 كم و 4 ملاعب كرة قدم و 10 ملاعب خماسية ومجمع اسكواش ومجمع ملاعب تنس. هناك أيضًا ملاعب أرضية وكرة طائرة وكرة سلة وكرة شاطئ وملاعب أخرى متعددة الاستخدامات ومجمع أحواض سباحة ومباني خدمية.

مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية:

المدينة الأولمبية المصرية الدولية هي مكان يمكن للرياضيين من جميع أنحاء العالم التنافس فيه في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.

  • تم بناؤه وفقًا لأعلى المعايير الدولية ، ويضم ملاعبًا رياضية ومنشآت أخرى لجميع الألعاب.
  • العاصمة الإدارية الجديدة ستكون موطنًا للبطولات الرياضية الدولية الكبرى في عام 2021. وستضم أربعة ملاعب رئيسية ، وملاعب خماسية ، ومنطقة ألعاب جماعية تحتوي على ملاعب كرة طائرة ، وملاعب كرة سلة ، وملاعب متعددة الأغراض.
  • إلى قاعات وقاعات فنون الدفاع عن النفس لذوي الاحتياجات الخاصة

مركز قيادة الدولة الاستراتيجي العاصمة الادارية:

مركز القيادة الاستراتيجية للدولة مبنى كبير يضم مراكز إدارة مؤسسات الدولة. تساعد هذه المراكز في إدارة مؤسسات الدولة المهمة ، مثل المدارس والمستشفيات والمكاتب الحكومية.

  • سيكون لمركز القيادة الاستراتيجي للدولة مركز للتحكم في شبكة اتصالات الجمهورية ، بالإضافة إلى مراكز أخرى للتحكم في خدمات الطوارئ والتنبؤات الجوية.
  • سيحتوي المركز على الكثير من المستودعات لتخزين الموارد المهمة ، وكذلك المباني السكنية والتجارية. سيكون هناك أيضًا مستشفيات وفنادق وملاعب رياضية.
  • سيتضمن مركز القيادة الاستراتيجية للدولة مركز بيانات يحتوي على جميع البيانات حول مؤسسات الدولة.
  • يعمل الحرس الجمهوري بجد للتأكد من أن وسط المدينة آمن. إنهم يستخدمون طرقًا أخرى للحفاظ على سلامة الجميع

مسجد مصر الكبير العاصمة الادارية:

يعد المسجد الكبير في مصر أحد أكبر المساجد في العالم ويتسع لـ 107000 مصلي. يقع في قلب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة. تبلغ مساحة المسجد 19100 متر مربع.

  • تضم العاصمة الإدارية الجديدة العديد من المعالم الجميلة ، بما في ذلك المسجد الذي يقع على أعلى تلة في المدينة. يشتهر المسجد بمئذنتين بارتفاع 140 متراً.
  • سيحتوي الجامع المصري الكبير على عدد من القاعات الكبيرة للمناسبات ، بالإضافة إلى قاعات لتحفيظ القرآن للأطفال من الرجال والنساء. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ثلاثة مراكز تجارية لخدمة الزوار.
  • سيكون للمسجد الكبير في مصر موكب جنازات للجنازات الرسمية. سيحتوي هذا الموكب على مرآب متعدد الطوابق بسعة إجمالية قدرها 3000 سيارة

مدينة المعرفة العاصمة الادارية:

قامت وزارة الاتصالات ببناء مدينة بأحدث التقنيات حتى يتمكن الجميع من التعلم والنمو. تقع هذه المدينة على مساحة كبيرة ، وقد استثمرت الوزارة فيها 15 مليار جنيه.

ستوفر المدينة التدريب الذي سيساعد في إعداد الناس للمستقبل حيث يمكنهم المساهمة في بناء مجتمع متقدم. ستضم مدينة المعرفة جامعة مصر للمعلوماتية ، وهي أول جامعة معلوماتية متخصصة في إفريقيا والشرق الأوسط. ستقدم الجامعة خدمات تعليمية متميزة. تم توقيع اتفاقية مع جامعة بوردو – ويست لافاييت ، إحدى أفضل الجامعات في العالم عندما يتعلق الأمر بهندسة الكمبيوتر.

ستضم المدينة مراكز بحث وابتكار وأكاديمية متميزة لذوي القدرات الخاصة. ستوفر هذه المراكز وظائف لـ 500000 شخص.

سارية العاصمة الادارية:

تقع أطول سارية علم في العالم في العاصمة الجديدة ، ويبلغ ارتفاعها 191 متراً. هذا أطول من سارية العلم في المملكة العربية السعودية ، والتي تأسست عام 2014 في مدينة جدة.

 

 

 

 

هل لديك استفسار؟
واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×